كل ماتحتاجينه من معلومات و فناتق لدفتر التحضير و افكار للوسائل التعليميه مع ام زنوب

إنضم
9 يونيو 2011
المشاركات
1,441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
يسآآر قلبهـً
بنات نبي افكار تكون للصفحه الاولى من دفتر التحضير شلون تحبونها تكون






 
التعديل الأخير:
إنضم
9 يونيو 2011
المشاركات
1,441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
يسآآر قلبهـً
بنات حححيل عجبني ترتيب صفحه التحضير شوفوا واحكموااا




وطبعا التعديل يتم على حسب المادة والدرس
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هلا فيج حبيبتي بنات حواء

اووكي

بما اني مدرسه علوم

استخدمت هالفكره كان عندي درس كيف يتكون قطرات الماء

وصراحه دخلت مضيقه الطيران بالدرس الان السحب شلون تتكون عن طريق التكثيف وبعد ماتتكون يتساقط مطر اللي هي قطرات

المهم لبست بنت لبس المضيفه
وبعدها القت الكلمه الي يقولها الكابتن
وحطيت اصوات طياره اول ماتطير وكلنا تخيلنا اننا بالطياره وشريت طياره لعبه كبيره
وبعديت الدرس اننا نركب الطياره والكابتن يعطي التعليمات والمضيفه مووجوده
وبعدهاا لبست بنت شكل سحاب انه احنا فوق السحب
وطلبت المضيفه من الركاب كيف يتكون السحاب وبعدها انا جيت وشرحت لهم الدرس
وبعدها وزعت المضيفه على كل مجموعه صلصال وشكلوا لي سحب والمطر
وبعدها قامت تسال المضيفه جم سؤال واللي تجاوب تعطيها جائزه
ومنها خلصت رحلة الطيران وصج يوومهااا وناااسه

وعندي بعد لعبه حلوه

اتعرفون الاطباق الدائريه انا شريت 3 و3 مسدس ماي الصغير
وحطيت على كل طبق صوره تتكلم عن الدرس اللي بشرحه
وحطيت فوق الصوره جلاد شفاف وبعدها غطيته بكريشه الملونه
وزينتها ولما تشوفين الطبق اتقولين ما فيه شي
وخليت هاللعبه بالتقوبم
حطيت الثلاث اطباق بالسبوره صفيتهم
وبعدها طلبت من ثلاث بنات يرشون بالمسدس واول وحده يطلع لها شي تتكلم عنه
وانا كان درسي عن مصادر الضوء
واستانسوا البنات
وان شاء الله وضحت لكم اللعبه
وافيدكم ان شاء الله واستفيد

ماشاء الله تبارك الرحمن بصراحه تمنيت انا اكون بحصتج ماشاء الله روعه بصراحه و افكارج تينن :eh_s(15):
و خليج على طول جذي
و انشالله عن قريب بنزلكم مواقع متخصصه بالمؤثرات الصوتيه بكل انواعها عشا تسعفكم حزت الحاجه لها
و قواج الله
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
درة اهل الطولات رايي من رايج وايد عجبتني الافكار
ذكريات خوش موضوع شوفي انا احب ابدع و اكشخ دفتري التحضير لانه بنهايه هذي مرايتي الي تعكسني للغير و اضافه لذلك ان هذا الملف بيكون وياي لي اخر الفصل فحلو اني اراعي الجانب النفسي لي من خلاله و راح اتكلم لكم عن افكار لترتيب اول صفحات دفتر التحضير

نيسان الرياض نورتي الموضوع يالغاليه بمرورج و ياريت تشاركينه رايج و افكارج
باتشي نك نيمج لذيذ بس يمتن ههههههههههههههه حبيبتي نورتي الموضوع و حياج الله يالغاليه
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ذكريات التحضير الي انتي حاطته واو بس ماينفع لانه على حسب التوجيه شنو يبي انتي لو صعدتي و نزلتي شي قالولج ليش بعد لو سويتي جذي بقولولج ماتعرفين تحضرين معنه حلو و يشوق بس اهمه يبون ان كل النماذج تكون بنمط واحد
ترا انا مو ناسيتج على سالفت التحضير بييب بعد شوي واحد و بشرح عليه هني
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
حبايبي تطوع مني لاني حابه افيد الكل خاصه الي تعيين يديد و خريجات الجامعه مثل ما انتو عارفين الغير تربويين ما جربوا الميداني فما عندهم ولو نظره بسيطه عتحضير و مثل ما انتو عارفين في البدايه الكل متخوف من التحضير و يعتقد ان شي معقد و صعب
بينما هو سهل و مع الممارسه بتبدعين و بصير شي بسيط مثل شرب الماي ز

لاكن احب اركز على شغله التحضير من ماده لي ماده يختلف و من توجيه لي توجيه ممكن تكون في اختلافات بسيطه .
و لاكن كل التحاضير تتفق بلاهداف يعني اي تحضير لازم يكون في اهداف تعليميه .

انا وعدت الاخت ذكريات اني اييب لها اي تحضير و اشرحلها عليه
لاكن بصراحه بحثت بنت مالقيت و لا تحضير لمادة الاجتماعيات لا الفلسفه لا التاريخ فمالقيت الا اني اييب اي تحضير من مادتي و هي علوم اسره و مستهلك و اشرح لكم عليها عشان بس تكونون عندكم خلفيه ولوبسيطه في موضوع التحضير .

اولا ابي اشرح لكم اساسيات التحضير الي من تفهمومنها راح يصير كل شي سهل
واهم شي بتحضير هي الاهداف
و هي عباره عن نقاط تكتبينهم بترتيب و هي الي تتوقعين انها تصير بالحصه و هي الي راح تشرحينهم بالحصه و من وين نييب هلااهداف من الدرس نفسه

و مثل ما انتو عارفين الاهداف التعليميه تنقسم الى :

1-معرفيه >>>>>> تعبر عن المعلومات و المعارف و التعاريف و النقاط و المقارنات الي بدرس و تتدرج حسب المستويات يعني من اقل مستوى الى اعلى مستوى و كل مستوى له عبارات خاصه فيه تبدين فيها هدفج ، و بتأكيد هذي العبارات راح تزودج فيهم رئيسة القسم بورقه مرتبه و جاهزه في البدايه راح تتلخبطين و تكونين محتاجه هلورقه فنصيحه خليها بالملف و صوريها على خلفيه حلوى لانج راح ترجعين لها بس مع الايام راح تحفظين الافعال فما تحتاجين لها كثر البدايه

و الاهداف المعرفيه يندرج تحتها 6 مستويا و كل مستوى له افعاله الي تستخدمينها في صياغة الهدف مالج
مثل ماهو موضح في الصوره


2- الاهداف الوجدانيه >>>> تعبر عن جانب عاطفي عند الطالب مثل يحب يكره يستشعر يحس و كذلك ، وله خمسة مستويات مختلفة هي :
(1) التقبل : وهو يتمثل في اهتمام الطالب بظاهرة معينة ( وسيلة ، كتاب ، …… ) .

أمثلة : أن يصغي الطالب باهتمام لشرح المعلم .

أن يبدى اهتماما عند رؤية وسيلة درس ما .

(2) الاستجابة : وهي مشاركة الطالب وتفاعله إيجابيا مع خبرة تعليمية .

أمثلة : أن يؤدي الطالب واجب درس الرياضيات بدون تذمر .

أن يشارك في ندوة تدور حول علماء الرياضيات عند الإعلان عن ذلك .

(3) التقييم : وهي القيمة التي يعطيها الطالب نتيجة لمروره بخبرة معينة .

أمثلة : أن يقدر الطالب جهود الخوارزمي في تطوير موضوع اللوغارثمات .

أن يدعم جهود الخوارزمي في علم الجبر إذا ما اطلع على نظريات الجبر الحديثة .

(4) التنظيم القيمي : وهو أن يجمع الطالب بين أكثر من قيمة وبالتالي يحل التناقض بينها

أو يقارنها أو يربطها مع بعض .

أمثلة : أن يخطط الطالب لحوار يدور حول الفرق بين الهندســة المســتوية

والفراغية وذلك بعد دراسة كلا منهما على حدة .

أن يخطط لعمل جمعية الرياضيات وذلك بعد دراسته لأهمية المادة .

(6) تكامل القيمة مع سلوك الطالب وتميزه بها : في هذا المستوى يتكون لدى الطالب نظام

من القيـم تؤثر على ســــلوكه وبالتالي تغير

من نظام حياته .

أمثلة : أن يؤمن الطالب بأن الرياضيات تسـاعد على تطور العلوم الأخرى وذلك إذا اطلع

على بعض التطبيقات الرياضية

أن يستخدم الأسلوب المنطقي في حل مشكلاته الشخصية وذلك بعد اطلاعه على

العديد من البراهين الرياضية لنظريات مختلفة

3- الاهداف النفس حركيه >>>>وهذي تكون مقرونه في الدروس العمليه يعني لمن مايكون عندج درس عملي ماتحتاجينها اغلب المواد الي فيها شغل عملي يحتاجونها مثل الرسم البدنيه علوم اسره على حسب المنهج اذا طلب منج عملي و لا لا يعني يشمل الأهداف التي تهتم بتنمية المهارات اليدوية والحركية .
و لها العديد من الافعال مثل يرسم يصمم يرتب الى اخره .........

كل هلحجي راح تعطيكمياه رئيسة القسم مرتب بجدول حاولت ادور لكم جدول جاهز بس مالقيت


شروط صياغة الهدف
الحين نيي لطريقة صياغة الاهداف في شروط لمن تيين تكتبين الهدف لازم تصيغينه صياغه صحيحه و الا يكون الهدف و صياغته خطأ
شوفوا هصوره توضح طريقة الصياغه


يعني ممكن نحط قاعده واضحه لصياغة الهدف و هي كتالي :
أن + فعل مضارع يمكن قياسه + الطالب + الخبرة التعليمية
ان هذي ثابته ما تتغير
فعل مضارع تاخذينه من الجدول الي راح تعطيكمياه رئيسة القسم و تمشين بترتيب من اقل مستوى الى اعلى مستوى
الطالب ام المتعلمه على حسب
الخبره التعليميه هي الجزئيه الي بتشرحينها من الكتاب
مثال لو الدرس مالنه عن الادخار :
ان تعرف المتعلمه مصطلح الادخار.
سهل مايبيله شي

و هذا الرابط ممكن يساعدكم بشرح شوي في موضوع الاهداف رجعوله و اقروه بتأني
http://www.khayma.com/eshraf/hdaf.htm
الرابط يتكلم عن مادة الرياضيات لاكن نفس ماقلت لكم مهمن اختلفت التحاضير من ماده لي ماده و من مكان لي مكان بتظل الاهداف و مستوياتها و صياغتها و افعالها ثابته ما تختلف


كل هرد كان عباره عن شرح بعد الشرح الحين بنزل لكم رد كامل بنموذج من تحضير و نشرح عليه او نطبق عليه الي قلناه و مستعده احطلكم الف نموذج اذا خسيت انكم استفدتوا و تبون و محتاجين
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
نجمه الحالمه حياج الله بس فهميني الي تبينه بالضبط لاني موفاهمه فهميني و ماراح اقصر وياج حبيبتي
انتي تبين درسين عن شنو بضبط
و الي فهمته انج تبين شفافيات
بس عن شنو بضبط
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
وهذي خصائص و شروط مهمه لصياغة الهدف اقروها عدل




خصائص الأهداف السلوكية:

1 ـ أن يتضمن الهدف السلوكي سلوكاً يمكن ملاحظته وبالتالي يسهل تقويمه.

2 ـ يشير الهدف السلوكي إلى الإنتاج التعليمي المرغوب فيه، ولا يشير إلى عملية التعلم.

3 ـ يتصف الهدف السلوكي بإمكان تحقيقه في فترة زمنية وظروف زمنية محددة.

4 ـ يتصف بأنه يتشكل من السلوك ومحتواه، فيتضمن الهدف السلوكي الذي يتوقع من التلميذ اكتسابه وممارسته بعد التعلم ، ويتضمن المحتوى الذي يعد وسيلة لإنجاز السلوك من جهة ، والمجال الذي يمكن استخدام هذا السلوك فيه من جهة أخرى ، فمثلاً الهدف التالي "أن يستخدم التلميذ المثلث والمسطرة في رسم الزاوية القائمة" يشير هذا الهدف السلوكي التعليمي إلى السلوك المتوقع من التلميذ، ووسائله والمجال الذي يستخدم فيه السلوك.
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
هذا نموذج تحضير كله التحضير بيكون بلون الاحمر و شرحي بكون عليه بلون الاسود خطوه بخطوه


وحدة تدريسية مصغرة في مجال :- التربية الأسرية .
عنوان الوحدة :- علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين :-
- دور الأسرة .
- دور المدرسة .
طبعن هذا كله عنوان و من وين تحطين العنوان مو على كيفج مثل ماهو محطوط عندج بالمنهج انشالله لو دفتر كامل تكتبين العنوان مثل ماهو مكتوب بالمنهج
===================================

الأهداف السلوكية :-الي تنقسم ل 3 معرفيه و وجدانيه و نفس حركيه
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن :-هذي العباره لازم تكتبينها قبل كتابة الاهداف ثابته و ماتتغير ممكن تختلف من توجيه لي توجيه او من ماده لي ماده
المجال المعرفي :-هو المجال الي تحطين فيه كل المعارف الي بدرس
1- تعرف شفويا المراهقة تعريفا علميا سليما . هني الي مسويه التحضير ماحطت ان في ناس يتقاضون عنها و في ناس لا يقولج لازم ان شفويا هني هو الفعل و هي خذته من اول مستوى تقدرين تختارين فعل ثاني على راحتج و على حسب مايتطلب الموضوع المراهقه هو المعلومه الي تبين توصلينها علميا سليما هي صفه بحيث ان لازم كل هدف تحطينله الصفه الي انتي متوقعه انج تحققينها في الطالبات وراح تلاحظون ان الاهداف كلها تدجت و مشت على هلاسلوب
2- تلخص شفويا ثلاثة من العلامات الدالة على مرحلة البلوغ . لاحظوا انها انتقلت الى المستوى الثاني و اختارت فعل من افعاله الفعل تلخص و هني لازم تحددين تبينها تلخص شفويا بالكلام و لا كتابيا مثل انها تكتب هشي عسبوره او في ورقة عمل ثلاثه هني في حالت النقاط لازم تحددين جم نقطه تبينها تلخص و هذا يعتمد على عدد النقاط لمن تكون النقاط وايد توقعي ان العدد يكون كبير بس لمن تكون النقاط قليله توقعي العدد يكون مابين 2 او 3
3- تثبت شفويا مدى تقبل لأسرة للتغيرات الفسيولوجية والنفسية للمراهق في جملة مفيدة .في حالة ان الي عندج مو نقاط شرح لازم تقولين في جملة مفيده
4- تحلل شفويا دور الأسرة في تربية الأبناء المراهقين في ثلاث نقاط .
5- تقترح شفويا ما يجب على الأسرة من أجل تطوير هوية المراهق في ثلاث نقاط .
6- تبرهن شفويا دور المدرسة والمؤسسات التعليمية في توفير الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة في ثلاث نقاط .
مثل مالحظتوا الباجي كله بنفس اسلوب الي فوق ولازم تكون الاهداف المعرفيه ماتزيد عن 7 اهداف على حسب طول الدرس و المعلومات الي فيه
المجال الوجداني :-الي يهتم بالجانب العاطفي
8- تحرص على اللجوء إلى أفراد أسرتها لحل المشكلات التي تواجهها .
9- تقبل على أن تكون عنصر فعال في المجتمع .
لاحظوا استخدمت المستويات بشكل متدرج من الاقل الى الاعلى و اختارات افعال مناسبه و عادة يطلب منج هدفين وجدانيين للدرس
التقويم المبدئي :-هو اشلون راح تبدين حصتج او اشلون تعرفين الطالبات بعنوان الدرس او باهمية الدرس
* من خلال لعبة قوة الذاكرة تستخرج المتعلمات كلمة مراهق ...
الأنشطة التعليمية المقترحة :- هي الوسايل و طرق التدريس الي تبين تتبعينهم بدرس و يشترط فيها انج توصفين الطريقه شنو هي و تذكرين مصطلح المعلم بحيث توضحين اشلون المعلم راح يقدر يحقق الهدف الي حطيتيه فوق و توصفين المتعلم اشلون يقدر فعلن ان يستفيد من هطريقه او الوسيله
* مناقشة واستنتاج بين المعلمة والمتعلمات للمقصود بالمراهقة من خلال ورقة عمل تقوم المتعلمات بحلها . (1)لاحظوا استخدمت طريقة المناقشه و حددت ان هطريقه بين المعلمه و المتعلمات و حددت اشلون بتحقق هذا الشي عن طريق ورقة عمل بس المفروض انها تحط نموذج ورقة العمل هذي تحت بس هي ماحطت عمومن انتو اذا بتسوون رساله او ورقة عمل لازم تحطين نموذج عنها تحت النشاط يمكن تسألون الرقم 1 شنو هذا هذا الهدف الي رقمه واحد فوق يعني هذا النشاط الي من خلاله راح احقق الهدف رقم واحد و لازم كل نشاط يحقق هدفين او ثلاث اهداف بالكثييييير
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات للعلامات الدالة على مرحلة البلوغ من خلال لعبة مكعب الزهر وتقرأ البطاقة التي تحتوي على الرقم وتعلق عليها (2)
* مناقشة من قبل المعلمة للمتعلمات للمدى تقبل الأسرة للتغيرات الفسيولوجية والنفسية للمراهق من خلال عرض علب الأقراص المضغوطة ( cd) توضح ذلك مع التركيز على أن تلجأ لأفراد أسرتها لحل المشكلات التي تواجهها . (7،3)
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لدور الأسرة في تربية الأبناء المراهقين من خلال عمل مخطط سهمي على السبورة وكتابته من قبل المتعلمات . (4)
*مناقشة من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لما يجب على الأسرة من أجل تطوير هوية المراهق من خلال لعبة كوب الشاي (5)
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لدور المدرسة والمؤسسات التعليمية في توفير الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة من خلال ورقة عمل ولعبة ترتيب الحروف مع التركيز على أن تكون المتعلمة عنصر فعال في المجتمع . (8،6)
نفس مالاحظتوا ان كل الانشطه حققت كل الارقام مالت الاهداف اي ان الاهداف كلها تحققت
التقويم النهائي :-هو الواجب الي يحلونه و يفضل تصورينه لهم باوراق و توزعينه اسرع و مضمون ولازم يحتوي على اسأله موضوعيه و مقاليه
س1: ضعي علامة (/) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارات الخاطئة في الجمل التالية :-موضوعي
1- المراهقة هي مرحلة انتقال من الطفولة إلى مرحلة النضج . (/)
2- لا توفر المدرسة الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة (×).
س2:اذكري ثلاثة من العلامات الدالة على البلوغ :-مقالي
1- حدوث تغير في الصوت .
2- تغير في شكل الجسم .
3- ازدياد ملحوظ في الطول والوزن .
* المادة العلمية :- هو دايمن تكون الماده العلميه هو الكتاب المدرسي و تحددين الدرس كان من اي صفحه لي اي صفحه
- الكتاب المدرسي ص201إلى ص206
* المراجع والمصادر :- هي المواقع و الكتب و المجلات الي استخدمتيهم في عرض وسايلج او انشطتج اة اخذتي منهم معلومات
- التربية الأسرية للمرحلة الثانوية .
التقويم الشفوي :-هذا هو عباره عن اسأله تسألينهم اول الدرس كمراجعه للدرس السابق و هذا المفروض ينحط اول شي قبل الانشطه لاكن في توجيه يقولج لا اخر شي لاكن انا اشوف ان من الاصح يكون اول شي لانه هو يكون في بداية الحصه قبل التقويم المبدئي
س1:اذكري ثلاثة من أعراض القلق النفسي :-
1- الدوخة .
2- قضم الأظافر .
3- سرعة البكاء .
الجدول الزمني :-هو تقسيمتج للحصه شكثر راح تاخين وقت في كل من التقويم المبدئي طبيعي مايتجاوز 5 دقايق الشفوي نفس الشي 5 دقايق الانشطه التعليميه اكيد تاخذ اكبر وقت موجود و هو30 دقيقه و النهائي 5 دقايق
التقويم الشفوي التقويم المبدئي الأنشطة التعليمية التقويم النهائي
5 دقائق 5 دقائق 30 دقيقة 5 دقائق


اتمنى اني وفقت في الشرح البسيط المتواضع و اتمنى اني فدتكم و اذا في اي سؤال لايردج الا لسانج
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بنات لاحظو ان في غلط في ترتيب ارقام الاهداف فوق المفروض تكون بهشكل
الاهداف المعرفيه :
1-
2-
3-
4-
5-
6-
الاهداف الوجدانيه :
7-
8-
وهكذا
البعض يقول ليش ما اخلي العد في الوجدانيه من 1 ليش من 7
لانج راح تحطين هلارقام بلانشطه فراح يصير عندج هدفين بنفس الارقام 1 و 2
وبجذي ماتعرفين هذا النشاط اي هدف حقق فيهم
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
حبايبي مثل ماشفتوا اي تحضير بنت را يكون له اخطاء فحرصي انج تسوين تحضيرج بنفسج على فكره بعض المرات تلقين اخطاء بالافعال و المستويات فديري بالج من النقل انا ما انصح فيه و مافيه ابداع كلش و يضيق الخلق
علما بان هذا التحضير منقول من منتدى اخر
و سلامتكم
 

نجمه الحالمه

*مساعدة مشرفات الازياء والاكسسوارات*
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
11,461
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
آستغفر الله وأتوب آليــه
نجمه الحالمه حياج الله بس فهميني الي تبينه بالضبط لاني موفاهمه فهميني و ماراح اقصر وياج حبيبتي
انتي تبين درسين عن شنو بضبط
و الي فهمته انج تبين شفافيات
بس عن شنو بضبط



هلا ي قلبي
انا ماخذه ماده وسائل وعندنا شفافيه تراكميه وشفافيه حراريه

ابي مواضيع ودروس لان احس مخي موقف وماعندي وقت كلش

ومشكووووووره وماقصرتي
 
إنضم
9 يونيو 2011
المشاركات
1,441
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
36
الإقامة
يسآآر قلبهـً
كل هذا بالتحضير والله وايد ويبيله شغل:(
بس بسالج يعني انا مادة اجتماعيات يعني مافي الجانب النفس حركي صح
انزين والجوانب الوجدانية والمعرفية تتغير والا شلون يعني طول السنة نفسها والا اعدلها على حسب الدرس


بس صج صج صج روووعه والله احس خذيت لمحه سريعه عن كيفية التحضير اللي صج ماتوقعته جذي يبيله جهد وتركيز

الف الف الف شكر من كل قلبي والله يوفقج ويعطيج على قد نيتج يارب وويرزقج ويريح باالج يارب
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
نجمة الحلا انشالله ماراح اقصر وياج الشفيفه التراكميه هي المركبه و هذي سهله حبيبتي و بالعكس حلوه
بس الحراريه استغربت اول مره اسمع فيها ممكن توضحيلي فكرتها عشان اشرحلج عدل و اعطيج افكار و انتي ختاري
بس المواد الي تبين تسوينها لهم اي ماده عادي و لا في مواد معينه ؟؟؟


ذكريات هلا و الله شوفي لاتحطين في بالج ان التحضير وايد بالعكس التحضير فكرته ان كله مرتبط في بعضه افهمج شغله القضيه كلها بلاهداف من تفهمينها و تمارسينها راح يصير التحضير ماي و فعلن من تحطين الاهداف تبدين تفكرين اشلون تبين تحققينهم و تربطينهم في بعض
وانا ممكن اساعدج اكثر راح احطلج اي مرضوع خارجي و احطلج اهداف عليه و انتي شوفي و تعلمي بس ابي ادورلكم على صورة افعال واضحه و متدرجه عشان مابي اضيعج شوفي راح اسويلج فكره في ردودي اليايه اعتبريها تمرين و بعدين بسويلج انتي مثل تمرين انا ابيج تثقين في نفسج انتي ماشاء الله افكارج حلوه و مبدعه و ابيج تدشين التدريس من البدايه قويه
انا كنت مثلج و اخس منج ميييييح بس صديقتي ماقصرت وياي مسكينه تقعد وياي بالساعات عتلفون تشرحلي و انا اقفل و كانت دايمن تقولي هلجمله انتي مبدعه و ابيج تدشين التدريس بقوه و فالن كلمتها ليلحين فبالي
شوفي انا عمري ماراح اشرحلج و اوصلج فكرت التدريس مثل رئيسة قسمج لانه هي عارفه انتي شنو محتاجه و شنو الطريقه الخاصه في تحضيرج و لاكن ابيج من البدايه داشه علاقل عندج فكره عرفتي
بنسبه للمجال النفس حركي قتلج هو مرتبط بالعملي و عمومن الاتماعيات ماده ادبيه بحته فمااعتقد راح تحتاجين النفس حركي بس ممكن و الله اعلم يكون عندج درس عملي في رسم الخرائط او شي من هذا الباب بس بشكل عام انتي ماتحتاجين هذي الاهداف وقتلج على حسب المنهج اذا كاتبلج بالمنهج تطبيقات عمليه يعني التحضير لازم يكون في مجال نفس حركي

بنسبه لسؤالج عن الاهداف تتغير و لا لا
شوفي الافعال ثابته ماتتغير من عمر الدنيا ممكن تزيد فعل بس تقل لا فلافعال ثابته و ترتيبها ثابت لاكن الي يختلف هو الموضوع تفسه
مثلا :
درس التصحر
اول هدف
ان تعرف المتعلمه مصطلح التصحر في جمله مفيده
لاكن بدرس الزلازل راح يتغير اول هدف
ان تعرف المتعلمه مصطلح الزلازل في جمله مفيده
واذا كان الدرس مافي تعريف تبدلين الفعل الي في المستوا الاول
تحطين اي فعل ثاني غير تعرف

بس في سؤال مهم لازم تسألين انتي تحضيرج يومي يعني مادتج تدرس لكل فصل بشكل يومي و لاتحضير اسبوعي يعني بلاسبوع مره
لانه هذا الشي راح يعلمج شلون تنظمين وقتج للتحضير

والعفو حبيبتي بالعكس انا كنت اتمنى وحده تعبرني و تفهمني فانا حابه افيدج و لاتخاتين مع الممارسه راح تلقين نفس باقل من ساعه مخلصه التحضير كله بس في البدايه يبيله تمرين و يبيله ممارسه و انشالله ناويه احطلج درس و احطلج عليه اهداف بس ابي ادور جدول في بالي توقعت القاه بنت بس موموجود بس مومشكله بجرب وياج النعرفيه بروحها



اهلين درة اهل الطولات عاد انتي بسميج درة الموضوع عاد انتي ماشالله لا اله الا الله خبره سنه صح يعني خابزه التحضير خالصه منه
 

بنات حواء2

*مساعدة مشرفات قسم المعلمات*
إنضم
6 يوليو 2007
المشاركات
13,898
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الحين تعالو نطبق الي قلناه كله
لنفرض ان درسنه اليوم عن الزلازل مثلا و هذا الدرس بالكتاب طبعن انا سحبته من ويكبيديا بس كمثال طبعن موضوع الزلازل كبير و متفرع و في وايد نقاط لا كن انا اختصرته لكم عسريع بس ابي افهمكم المقصوود
و صممته لكم على شكل درس





اهم شي بدرس و اول خطوه بتحضير انج تحددين النقاط المهمه بدرس
تيبين قلم و ورقه او تخططين علكتاب النقاط المهمه مثل ما انا سويت هني






بعدها تيبين ورقة افعال الاهداف و مستوياتها لنفرض هذي و هي خاصه بلاهداف المعرفيه فقط و خنتدرب عليها تحطينها جدامج

و تطبقين عليها

الحين احنه طلعنه 6 نقاط اساسيه لازم تنشرح بدرس و هي
1- تعريف الزلازل
2- آثار الزلازل
3- مؤشر قياس الزلازل
4- الدرجه القصوى للزلازل
5- عوامل الزلزال
6-اسباب الزلازل
الحين نطبق في الرد الياي بس بعطيكم مجال تجربون للي حابه تجرب ع ادي جربي و غلطي ع شان تتعلمين و لاتنسين الشروط مالت صياغة الاهداف
وباجر راح اقولكم الاهداف