للبنات المتقدمات لغة عربية

احلى تونه

New member
إنضم
25 فبراير 2011
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلييييييييييين بنااات


بناات انا تووني مختبره نجحت باالاختبار بس رسبت باالمقاابله حييييل صعبه ودقيقين وقالو لي لك فرصه ثاانيه

وترا بناات اللي ترسب باالمقابله تعيد الاختبار التحريري بعد يعنى انا رااح اعيد الاختباار بعد الله يعييين قدر الله وماشاء فعل


انا ملاحظه شي بنااات انتو ماتركزون ع المقاابله مع انهاا اهم من الاختبار نفسه يعنى مثلا كل وحده تقول وش النصوص اللي


جابوهاا لهاا عشان نركز عليها ونقرااهااا



انا اقولكم وش ساار معي بالمقاابله


اول شي قالو لي عرفي بااسمك بااللغه العربيه الفصحي وبعدهاا قالت لي افتحي القران من النص واقري طبعا القراءه لازم


تكوون باالحركاات وان كنتي تعرفين تجويد طبقي بعدها اسالوني عن اعراب كم جمله بعدها وهذا الاهم خلووني اقراا نص


وحسيت انهم يعتمدوون ع النصووص في القبوول انا جابو لي نص القبره والفيل واسالوني عن الفاايده اللي استفدها من خلال النص


يعنى الزبده خصصوو لكم وقت لو عشر دقااايق اقرو القران بالحركاات واقرو نص القبره والفيل احسهم يكررونها جاات لي


ولوحدها اعرفهاا وترا النص هذا هو يبين كيف نطقك




ودعوووواتكم



طبعاا مااراح ابخل عنكم باالاسئله اللي جاااااتني



brb اجيب الاسئله لكم ^_^
 

احلى تونه

New member
إنضم
25 فبراير 2011
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
باااك



جبت الاسئله اللي جااتني باالاختباار لكم طبعاا مااقدر احط لكم الاجووبه لان يمكن تكوون خطاا



ماهي مواصفات الوسيله التعليميه الناجحه؟


اذكري مااذكر صيغه السؤال بالضبط بس بما معنى اذكري اهميه هذا الشي من خلال الدرس يعنى انتي بالحصه شنو اهميه الشي هذا بالحصه اللي هو^ التقويم النهائي - الجهد الفردي؟



اذكري اهميه الهدف السلوكي؟



قارني بين المهاره اللغويه والمقدره اللغويه؟


اذكري الجذر الثلاثي لكلمه الماء_السماء_ الهواء؟



جردي الافعال المزيد ه ستقاتلون -ستقول- فاخرجوا؟



اعربي قوله تعالى( ذلك بما قدمت ايديكم وان الله ليس بظلام للعبيد )كلها تعربينها وبعدها من نفس الايه الكريمه

مامحل الجمل من الاعراب (ذلك بما قدمت ايديكم)- (قدمت ايديكم)-(ان الله ليس بظلام للعبيد)-(ليس بظلام للعبيد)؟




استخرجي الصور البيانيه*

سيذكرني قومي إذا جد جدهم = وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر


كتاب انزلناه اليك لتخرج الناس من الظلمات الى النور



وجابو بعد صور بديعيه اللي اذكره حيثما تجلس اجلس وكم جمله وجابو بعد قطعه وصححي الاخطاء الموجوده فيها وجابو


جمله انشأ صيغي اسم الفاعل والمفعول منها وبعد جابو جمله مفرده وقالو صيغيها مره مثنى ومره جمع تكسير وبعد جابو

مالهدف العام من التدريس بالكويت ؟


وبسسسس وعذراا اني ماحليتهاا لاني مثل ماقلت يمكن احلها لكم خطاا وحده منكم ان تعرف تحلهاا ومشكووريين


بالتووفيق لكم ^_^
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هوى روحي فكرة ولا اروع اح المذاكرة الجماعيه تشجع وتزيد معلومات

زمزوووووووووم احلى دروس حبيت منك اضافه الدروس اذا بنات كل درس نتفق عليه

نحط الدرس ونذاكرة ونتفق على وقت المناقشه حتى ما نمل من الانتضار

احلى توته اكيد بنزكز على المقابله لاكن بما انه الذاكرة وحده للتحريري والمقابله

احنا نذاكر يلي يعرض علينا من اسئله واسئلتك بعضها مجاب عليه في الصفحات السابقه
وبعضها جديده علينا
وإن شاء الله نجاوبها


بالتوفيق للجميع
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فكرة الدروس عجبتني لاني ماعندي كتب للمراجعه كامله
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مما تتكون اللغة
تتكون اللغة من حيث التركيب من حروف وحركات وأصوات وكلمات وجمل ومعاني ، ومن حيث التقسيم النحوي إلى أسماء وأفعال وحروف .
[font='microsoft sans serif', sans-serif]ماهي مستويات الأهداف من الأدنى إلى الأعلى .
[/font]
تقسم الأهداف إلى ثلاثة مستويات وهي من الأدنى للأعلى كالتالي : 1- السلوكية
2- الحركية والنفسية 3- الإدراكية.
وهذا التصنيف هو هيكلي بمعنى أن تعلم معرفة أعلى تعتمد على اكتساب المعرفة والمهارة الأدنى منها. وكان الهدف من طرح هذا التصنيف تشجيع المدرسين على التركيز على النطاقات الثلاث من أجل خلق نظام تعليمي شمولي.
س : ما هو التكامل اللغوي؟
ج - التكامل اللغوي
إن التكامل في مجال تعليم اللغة هو أسلوب لتنظيم عناصر الخبرة اللغوية المقدّمة للمتعلّمين ، وتعليمها بما يحقق ترابطها وتوحدها بصورة تمكنهم من إدراك العلاقات بينها ، وتوظيفها في أدائهم اللغوي ، فهو يعني – باختصار شديد – تنظيم المادة التعليمية اللغوية ، وتدريجها ، وتقديمها متكاملة في هيئة مهارات لغوية وظيفية متجاوزاً تقسيمها فروعاً متفرقة ومعلومات مجزأة ، وخبرات لغوية مفتتة . وهو بتعبير آخر النظر إلى اللغة ، عند بناء مناهج تعليمها ، وإعداد كتبها ، وتحديث طرق تدريسها ، على أنها وحدة مترابطة متماسكة ، وليست فروعاً معرفية مختلفة.
 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: للبنات المتقدمات لغة عربية

اهلييييييييييين بنااات


بناات انا تووني مختبره نجحت باالاختبار بس رسبت باالمقاابله حييييل صعبه ودقيقين وقالو لي لك فرصه ثاانيه

وترا بناات اللي ترسب باالمقابله تعيد الاختبار التحريري بعد يعنى انا رااح اعيد الاختباار بعد الله يعييين قدر الله وماشاء فعل


انا ملاحظه شي بنااات انتو ماتركزون ع المقاابله مع انهاا اهم من الاختبار نفسه يعنى مثلا كل وحده تقول وش النصوص اللي


جابوهاا لهاا عشان نركز عليها ونقرااهااا



انا اقولكم وش ساار معي بالمقاابله


اول شي قالو لي عرفي بااسمك بااللغه العربيه الفصحي وبعدهاا قالت لي افتحي القران من النص واقري طبعا القراءه لازم


تكوون باالحركاات وان كنتي تعرفين تجويد طبقي بعدها اسالوني عن اعراب كم جمله بعدها وهذا الاهم خلووني اقراا نص


وحسيت انهم يعتمدوون ع النصووص في القبوول انا جابو لي نص القبره والفيل واسالوني عن الفاايده اللي استفدها من خلال النص


يعنى الزبده خصصوو لكم وقت لو عشر دقااايق اقرو القران بالحركاات واقرو نص القبره والفيل احسهم يكررونها جاات لي


ولوحدها اعرفهاا وترا النص هذا هو يبين كيف نطقك




ودعوووواتكم



طبعاا مااراح ابخل عنكم باالاسئله اللي جاااااتني


brb اجيب الاسئله لكم ^_^




نفسي ونفس اللي جاني بالمقابله اللي رسبت فيها أنا ملاحظه البنات مركزات علي الأختبار
والله المقابله أهم..

بس جاني قراءه قران مع التجويد
 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : للبنات المتقدمات لغة عربية

ونفس النص اللي جاني القبره والفيل
 

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أهميه الوسيلة التعليمية..
1- تثير الوسيلة اهتمام التلميذ نحو الدرس وتقربه إلى أذهان التلاميذ .
2- تظل باقية الأثر في نفوس التلاميذ لأنها تتيح المشاهدة والاستماع والممارسة والتأمل والتفكير
3- تقدم خبرات واقعية تدعو إلى التعلم الذاتي
4- تعتبر أحد أساليب التعزيز التى تؤدي إلى تثبيت الإجابات الصحيحة .
5- تساعد على تنويع أساليب التعلم.
6- يؤدي تنويع الوسائل إلى تكوين المفاهيم السليمة وتعديل السلوك وتكوين الاتجاهات الجديدة.
7- توفر الوقت وتقلل الجهد لكل من المعلم والتلميذ

مواصفات الوسيلة التعليمية الناجحة(شروطها)


1- أن تكون مناسبة للعمر الزمني والعقلي للتلميذ
2- أن تحقق الهدف من الدرس
3- أن تجمع بين الدقة العلمية والجاذبية خاصة لتلاميذ المرحلة الابتدائية
4- أن تكون بسيطة وأن تكون واضحة
5- إلا تكون جميع الوسائل متشابهة بل لا بد من مراعاة الابتكار
6- أن يكون وقت عرضها متوائم مع وقت الدرس
7- أن تكون قليلة التكاليف
8- أن يتم عرضها في الوقت المناسب
9- إمكانية إدخال تعديلات عليها إي توافر عنصر المرونة
القواعد الواجب مراعاتها للاستفادة من الوسائل التعليمية داخل المدرسة
1- مرحلة الأعداد وتشمل
التعرف على الوسيلة (يحدد الدرس والوسيلة الملائمة له)
رسم خطة العمل (طريقة عمل الوسيلة أسلوب عرضها)
تهيئة المكان المناسب
2- مرحلة التنفيذ
تهئية المناخ المناسب للتعلم
تحديد الغرض من الوسيلة التعليمية
إيجابية موقف كل من المعلم والمتعلم أثناء عرض الوسيلة

3- مرحلة التقويم
من ناحية مناسبتها-مستوى الطلاب –طريقة العرض-من ناحية تحقيق أهدافها
وعموما فاننا يمكننا سرد بعض أهم القواعد فيما يلي:
1- حصر الوسائل والمواد التعليمية في المدرسة في بيان واضح ويبلغ به كافة المعلمين رسميا .
2- تسهيل مهمة كل معلم في اختيار وسيلة درسه المحققة للأهداف السلوكية لموضوعه.
3- من الأهمية أن يسجل كل معلم وسيلة درسه في سجل المختص بالوسائل قبل عرض درسه بيومين على الأقل
4- من الضروري أن يقوم المعلم بتجربة وسيلة درسه قبل عرضها على طلابه
5- أن يدون المعلم ملاحظاته الضرورية حول الوسيلة ويسلمها للمسئول عن الوسائل لتسجيلها في سجل خاص لهذا الغرض
6- أن يتولى تشغيل أجهزة الوسائل من له خبرة بتشغيلها حفاظا على سلامته وسلامة الجهاز وعدم إهدار الوقت
7- المسارعة بإصلاح الأجهزة فور عطلها حرصا على الاستفادة منها
8- حصر الوسائل الناقصة والضرورية من واقع المواد المختلفة وعرضها على إدارة المدرسة حتى يمكنها بذل قصارى جهدها لتوفير ما يمكن توفيره من خلال إعداد خطة لهذا الغرض
 
التعديل الأخير:

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هوى روحي زمزم حنين مااااقصرتو التعاون شي جميل والتواصل كذلك وفقكم الله

احلى تونه مشكوره على نقل الاسئله ان شاء الله تنجحين المره الثانيه
 

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد : للبنات المتقدمات لغة عربية

بنت السعووووووووووووووديه
يااقلبي وين اسئلتك بماانك مختبره ؟؟
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات حكايالفيل والقبرة هذي


[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]حكاية القبرة والفيل [/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]( القبرة التي قتلت الفيل ) - [/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]من كليلة ودمنة[/font]






[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]والمثل في ذلك أن القبرة اتخذت ادحيه (عش ) وباضت فيها على طريق الفيل[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] وكان للفيل مشرب يتردد إليه[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فمر ذات يوم على عادته ليرد مورده فوطئ عش القبرة وهشم بيضها وقتل أفراخها[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فلما نظرت ما ساءها منه علمت أن الذي نالها من الفيل لا من غيره[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فطارت فوقعت على رأسه باكية[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] ثم قالت: أيها الملك لم هشمت بيضي وقتلت أفراخي وأنا في جوارك ؟ أفعلت هذا استضعافاً منك لأمري واحتقاراً منك لشأني ؟ [/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] قال : هو حملني على ذلك .[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فتركته وانصرفت إلى جماعة من الطير فشكت إليهن ما نالها من الفيل[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فقلن لها: وما عسى إن نبلغ منه ونحن طيور ؟[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فقالت للعقاعق والغربان: أحب منكن إن تصرفن معي إليه فتفقأن عينيه، فإني احتال له بعد ذلك بحيلة أخرى.[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فأجبنها إلى ذلك وذهبن إلى الفيل فلم يزلن ينقرن عينيه حتى ذهبن بهما وبقى لا يهتدي إلى طريق مطعمه ومشربه إلا ما يقمه من موضعه. [/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]فلما علمت القبرة ذلك منه جاءت إلى غدير فيه ضفادع كثيرة فشكت إليهن ما نالها من الفيل،[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]قالت الضفادع: ما حيلتنا نحن في عظم الفيل وأنّى نبلغ منه[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] قالت: أحب منكن إن تصرفن معي إلى وهده ( حفرة ) قريبة منه فتنقنقن فيها وتضججن . فإنه إذا سمع أصواتكن لم يشك في الماء فيهوي فيها[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فأجبنها إلى ذلك واجتمعن في الهاوية فسمع الفيل نقيق الضفادع وقد أجهده العطش[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] فأقبل حتى وقع في الوهده ( الحفرة ) فاعتطم ( هلك ) فيها[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] وجاءت القبرة ترفرف على رأسه[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif] وقالت : أيها الطاغي المغتر بقوته المحتقر لأمري كيف رأيت عظم حيلتي مع صغر جثتي عند عظم جثتك وصغر همتك.[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]ــــــــــــــــــ انتهت الحكاية ــــــــــــــــــــــــ [/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]لقد استعملت القبرة الصغيرة الحيلة البسيطة التي أدت إلى قتل الفيل الضخم حيلة بسيطة لكن مفعولها ضخم فقد انتقمت القبرة الصغيرة من الفيل الضخم وقتلته وكما قال المثل: يضع سره في أضعف خلقه – " وسره " تعود على الله عز وجل أي أن الله عز وجل يضع سره في أضعف خلقه ؛ حيث ولدت القوة من الضعف؛ أي ولدت القوة التي قتلت الفيل الضخم من طائر القبرة الضعيف.[/font]

[font=tahoma, arial, helvetica, sans-serif]والضعف يولد من القوة – موت الفيل الضخم القوى بعد أن اعتدى على القبرة – وهذا العدوان يعد عاملاً من عوامل الهدم الذاتي للقوة. [/font]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بنات لو حده لقتها بالحركات الاعرابيه افضل

نتدرب على قراتها جميعا
 

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حنين دورت بقوقل مالقيت القبره والفيل ...بس اللي انتي كاتبتها
 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: رد : للبنات المتقدمات لغة عربية

بنت السعووووووووووووووديه
يااقلبي وين اسئلتك بماانك مختبره ؟؟



كتبت الأسئله بالصفحات الاولى

شكلك ماقريتي الصفحات الأولى
 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : للبنات المتقدمات لغة عربية

كتبتها مره ثانيه

نفس الأختبار اللي كتبته الأخت..وزدت عليه بعض الاشياء,,
السؤال الاول جايبين سورة الضحى وتقريبا اغلب الايات طالبين اعرابهن
السؤال الثاني ناسيته بس كذا ايه من سورة الضحى ماموقعها من الاعراب
السؤال الثالث استخرجي من الايات السابقه اسم فاعل ومصدره وحرف استقبال وفعل امر
السؤال الرابع جايبين جمله جذي زرت 6 معارض وقرات 24 كتاب ناسيه الباقي كاتبين اضبطيه بالغه والشكل
السؤال الخامس جايبين 5 او6 جمل مانوع هذه الجمل
السؤال السادس جايبين بيتين شعر وطالبين شرحهن مع نوع التشبيه
السؤال السابع جابوا قطعه املاء وسؤاله استخرجي الاخطاء الاملائيه والنحويه وصححيها
السؤال الثامن مماتتكون اللغه
السؤال التاسع ماهو التكامل اللغوي
السؤال حددي الاهداف السلوكيه وحددي الخطا
أن يتقن الطالب معاني حروف الجر أتقانا تاما
يدرك الطالب حروف الجر
أطالب الطالب بتعداد حروف الجر
اكتبي ماتعرفين عن التحضير الكتابي والتحضير الذهني
السؤال العاشر مامستويات الاهداف من الادنى لللاعلى
السؤال 11 ماالفرق بين التقويم والتقييم
السؤال 12 ماالهدف العام من التعليم في الــــــــــــكويت

نجحت بالأختبار بس رسبت بالمقابله
كانت المقابله صعبه
فيها قرات قران مع التجويد
وبعدين قراءه القصيده مع التشكيلات مع التنوين ماعرفت نطقها كانت صعبه..
بعدين ماخلوني أكمل المقابله على طول قالوا لي راسبه ولك فرصه ثانيه..​
 

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنت السعوديه اعذريني تعبتك
ماكنت مركزه مشكوره وربي يوفقك ياحي ياقيوم انتي وكل البنات
 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : رد: للبنات المتقدمات لغة عربية

بنت السعوديه اعذريني تعبتك
ماكنت مركزه مشكوره وربي يوفقك ياحي ياقيوم انتي وكل البنات


أمين الله يجزاك خير

ويوفقك كل البنات يارب:yaaaaaarb:
 

احلى تونه

New member
إنضم
25 فبراير 2011
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالتووووفيق بناااااات لكم جميعاا


بنت الوولد مشكووره على الدعووه ولك بالمثل ياااااارب



اللي تلقى نص القبره والفيل تحطه هنااا ويستحسن بالحركاات عشاان نتدرب عليه بالقراءه اصلا اهم شي الحركاات بالنص


اجل شلووون نتدرب عليه بدوون حركااااااات


 
إنضم
8 ديسمبر 2010
المشاركات
170
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : للبنات المتقدمات لغة عربية

أحلى بنوته اللجنه
كم عددهم
هم حرمتين ورجال ؟

لان أحس الحرمتين دقيقات مره..
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنات انتبهتوا للأسئلة اللي جت لأختنا أحلى توته___)))عساج دوم أحلى بنوته واذا تزوجتي يجونج احلى بنوتات
ترى الاسئلة مكررة (والتكرار يعلم الشطّار) مثل
السؤال الأول " ذلك بما قدمت أيديكم وأن الله ليس بظلام للعبيد "
أعرب : أيديكم ، وأن ، بظلام
ج - أيديكم :أيدي فاعل مرفوع بالضمة المقدرة ، والكاف حرف خطاب ، والميم علامة الجمع .
وأن : الواو حرف عطف ، أن حرف توكيد ونصب .
بظلام : الباء حرف جر ، ظلام : اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة .
ما محل الجمل الآتية من الإعراب : قدمت أيديكم ، ليس بظلام للعبيد
ج : جملة قدمت أيديكم ، صلة الموصول ما ، ليس بظلام للعبيد ، في محل رفع خبر أن .

السؤال الثاني : ما أنواع الأساليب التالية :
ج - ما أجمل الطبيعة / أسلوب تعجب
النجاح النجاح يسعد المرء / أسلوب إغراء
- كل أمتى معافى إلا المجاهرون – أسلوب استثناء
حيثما تجلس اجلس/ أسلوب شرط
- الكذب الكذب يمقتك الناس / أسلوب تحذير

صغ اسم الفاعل واسم المفعول في جملتين من عندك من الفعل ( أنشأ )
ج – اسم الفاعل : حضر منشِئُ المبنى وأشرف على التصميم بنفسه .
اسم المفعول : رأيت المبنى المنشَأ واستمعت بمنظره الخلاب .


السؤال الرابع : حدد نوع الصور ة البيانية فيما يلي
ج – أولاً / البيت كالتالي : سيذكرني قومي إذا جد جدهم ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
نوع الصورة هنا تشبيه ضمني
- يخرجهم من الظلمات إلى النور / نوع الصورة هنا استعارة تصريحية


اذكر الهدف العام للتعليم في دولة الكويت ؟
ج – هو مساعدة المتعلمين علي النمو الشامل المتكامل روحيا وعقليا واجتماعيا ونفسيا بأقصى ما تسمح به قدراتهم وإمكانياتهم وتمكينهم من تحقيق ذواتهم والمشاركة البناءة في تحقيق تقدم المجتمع الكويتي بخاصة والعالم العربي والإسلامي والبشرية جمعاء .

ماهي مواصفات الوسيله التعليميه الناجحه؟

-الوضوح والتحديد.
2-
إمكانية القياس أثناء الدرس .
3-
البساطة وعدم التعقيد والاقتصار على نتاج واحد.
4-
عدم التداخل بين الأهداف السلوكية.
5-
يصف سلوك المتعلم وليس سلوك المعلم.( يعني مثلا مانقول أن تقرأ المعلمة .. الخ لا الصح نقول أن تقرأ الطالبة..الخ.)
6-
يصف نتاج التعلم وليس نشاط التعلم.




هذه الاسئلة المكررة
وسوف ادرج الجديدة منها لاحقا مع الاجابة ان شاءالرحمن



وبالنسبة ل جملة حيثما تجلس اجلس <<<هذي أساليب جت في اختبار شهر 12 وحده اذكرتها من الخوات
يعني الاساليب موجوده وانتي بس تحددين نوعها